القائمة الرئيسية

الصفحات

مجلس الوزراء السعودي يؤكد على أمن مصر والعراق وليبيا

مجلس الوزراء السعودي يؤكد على أمن مصر والعراق وليبيا

وشدد مجلس الوزراء السعودي يوم الثلاثاء على أن أمن مصر "غير قابل للتجزئة" عن أمن المملكة والأمة العربية بأسرها.


ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الاجتماع الحكومي الذي عقد عمليا بسبب تفشي الفيروس التاجي.


وأضاف الوزراء أن السعودية "تقف إلى جانب مصر في حقها في الدفاع عن حدودها وشعبها ضد المتطرفين والميليشيات الإرهابية ومؤيديهم في المنطقة".


وأضافوا أن مصر لها الحق في "حماية حدودها الغربية من الإرهاب" ، داعين المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته في التوصل إلى حل شامل للصراع الليبي.


وقال الوزراء "إن الحل يجب أن يحترم وحدة أراضي الدولة ، ويعيد مؤسسات الدولة ، ويزيل الميليشيات الإرهابية والمتطرفة ، ويضع حدا للتدخل الأجنبي غير القانوني الذي يغذي الإرهاب في المنطقة".


كما أكد مجلس الوزراء مجدداً إدانة المملكة للهجمات التركية والإيرانية على الأراضي العراقية حيث تقوم بقمع المسلحين الأكراد في شمال البلاد.

وقالت الحكومة إن الهجمات "انتهاكات صارخة" ضد دولة عربية وتهديد للأمن العربي والإقليمي.


وأعلن أن السعودية تدعم العراق في كافة الإجراءات التي يتخذها للحفاظ على سيادته وأمنه واستقراره.


كما تم إطلاع الوزراء على آخر التطورات المحلية والدولية المتعلقة بوباء الفيروس التاجي. وشددوا على ضرورة تصرف المواطنين والمقيمين وأرباب العمل بمسؤولية واحترام الإجراءات الوقائية مع عودة الحياة تدريجياً إلى طبيعتها في المملكة. ورفعت السعودية إغلاق الفيروس يوم الأحد وفرضت سلسلة من الاحتياطات لكبح انتشار المرض.


وكشف وزير الإعلام بالوكالة الدكتور مجيد القصبي أن مجلس الوزراء ناقش أيضا قرار السعودية الأخير القاضي بالحج السنوي لعدد محدود جدا من الحجاج وللأشخاص المقيمين داخل المملكة فقط.


وأكد لوكالة الأنباء السعودية أن الخطوة تنبع من حرص القيادة على ممارسة الشعائر المقدسة وسط ظروف آمنة من أجل حماية الأرواح من الوباء.


وفيما يتعلق بالهجمات الأخيرة التي شنها الحوثيون المدعومون من إيران على المملكة ، انتقد الوزراء الميليشيات ، واتهموها باستهداف المدنيين عمداً في عملياتهم الإرهابية الفاشلة التي تعد انتهاكًا صارخًا للقانون الإنساني الدولي.


اعترض التحالف العربي بقيادة السعودية وأسقط يوم الإثنين ثلاثة صواريخ باليستية حوثية وثماني طائرات مسيرة مفخخة طارها الحوثيون في اليمن باتجاه المملكة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات